يواصل بوروسيا دورتموند استعداداته للموسم الجديد بمواجهة فريق إيرتسجيبيرجه أويه على ملعب إيرتسجيبيرجه في أويه باد شليما يوم الأربعاء, Erzgebirge Aue vs Borussia Dortmund.

في حين خاض فريق بوروسيا دورتموند مباراته الودية الأولى يوم الجمعة الماضي، يستعد فريق إيرتسجيبيرجه أويه الآن لخوض مباراته الرابعة في فترة ما قبل الموسم.

معاينة المباراة


 DEW-21، المكون من لاعبي دورتموند الهواة والمؤثرين.
لا يزال معظم لاعبي فريق دورتموند الأول في إجازة، لكن فيليكس نميشا ويوسوفا موكوكو كانا اثنين من نجوم الفريق الأول الذين سجلا هدفين حيث حقق الفريق الأسود والأصفر فوزًا مريحًا في أول مباراة لنوري شاهين منذ رحيل إدين تيرزيتش .

وقال شاهين، الذي أمضى ما يقرب من عامين في تدريب نادي أنطاليا سبور التركي قبل الانضمام إلى الجهاز الفني لتيرزيك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن "كونه مدربا لبوروسيا دورتموند يشكل امتيازا"، ووعد المدرب البالغ من العمر 35 عاما بتنفيذ أسلوب هجومي في كرة القدم في فستفاليا، فضلا عن وضع ثقته في عدد من المواهب الشابة في النادي.

أنهى دورتموند الموسم الماضي في المركز الخامس في الدوري الألماني للمرة الأولى منذ تسع سنوات، ولكن بفضل تفوق ألمانيا في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأهل دورتموند إلى دوري أبطال أوروبا الذي تم تشكيله حديثًا في الموسم المقبل.

وبعد مواجهة فريق إرتسغيبيرغه آوه يوم الأربعاء، سيسافر الفريق الأسود والأصفر إلى اليابان لخوض مباريات ودية ضد فريق باثوم يونايتد، قبل اختتام فترة ما قبل الموسم بمباريات ضد فريق فياريال في النمسا وأستون فيلا على أرضه. ويبدأ دورتموند موسم 2024-25 بمواجهة في الدور الأول من كأس ألمانيا ضد فريق Phonix Lubeck من الدرجة الأدنى في 17 أغسطس.

وبينما خاض دورتموند مباراته الودية الأولى يوم الجمعة الماضي، شارك فريق إيرتسجيبيرجه أويه بالفعل في ثلاث مباريات ودية منذ السادس من يوليو/تموز وحقق نجاحا متباينا حتى الآن، حيث فاز في اثنتين وخسر واحدة.

بين الخسارة الثقيلة 4-0 أمام ريجيوناليجا، سحق فريق Violets فريق Glenavon 5-0 قبل أن يتغلب على الوافد الجديد على الدوري الإقليمي Plauen بنتيجة 4-0 يوم الجمعة الماضي، بفضل أهداف Kilian Jakob (2) و Marcel Bar و Boris Tashchy .

أعرب المدير الفني بافيل دوشيف عن سعادته برؤية فريقه ينهي معسكره التدريبي الذي استمر خمسة أيام في باد بلانكنبورج بشكل جيد، ويخطط الفريق الآن للتدريب بشكل مكثف خلال النصف الثاني من استعداداتهم قبل الموسم.

يستعد فريق إرتسغيبيرغه آوه لخوض موسمه الثالث على التوالي في الدرجة الثالثة من كرة القدم الألمانية بعد احتلاله المركز السادس في الجدول الموسم الماضي وبفارق ثلاث نقاط فقط خلف المركز المؤهل لملحق الصعود - وهو تحسن عن الموسم السابق عندما احتل المركز الرابع عشر بفارق 15 نقطة أقل.

بعد اختبار شجاعتهم ضد دورتموند يوم الأربعاء، سيواجه فريق فيوليتا فريق كارل زايس جينا بعد ثلاثة أيام فقط في مباراته الودية الأخيرة قبل الاستعداد لمباراته الافتتاحية في الدوري الدرجة الثالثة 2024-25 على أرضه ضد هانوفر 96 الثاني في 3 أغسطس.


لا يزال لدى بوروسيا دورتموند العديد من نجومه الكبار في إجازة، ولكن هناك بعضهم يعملون حاليًا مع شاهين، بما في ذلك نميشا، وموكوكو، وجوليان براندت ، وكريم أديمي ، وسيباستيان هالر ، ونيكلاس سولي ، وجوليان رايرسون ، وجيمي بينوي جيتنز .

سجل سيزر توي وألموجيرا كابار وأيمن أزيل وباريس برونر أهداف دورتموند في المباراة الأخيرة ومن المقرر أن يكونوا من بين عدد من الشباب المشاركين ضد إرزجيبيرجه أويه.

اختار شاهين تشكيلتين مختلفتين لكل شوط ضد فريق الأحلام DEW-21 ومن المتوقع أن يفعل الشيء نفسه يوم الأربعاء.

أما بالنسبة لـ إرتسغيبيرغه آوه، فإن Can Ozkan (إصابة في الرباط الصليبي) و Omar Sijaric (إصابة في العضلات) مستبعدان بسبب الإصابة، لكن بقية فريق Dochev جاهز ومستعد للمشاركة.

شارك كل من اللاعبين الجدد ماكسيم بورجاردت ، وريكي بورنشاين ، وميكا كلوسن ، وباسكال فالمان ، وجونا فابيش في المباراة الودية الأخيرة للنادي، ومن المقرر أن يشاركوا ببعض القوة ضد دورتموند.

التشكيلة الأساسية المحتملة لـ إرتسغيبيرغه آوه:
لورد؛ بورغاردت، باريلا، فوكانسيتش، جاكوب، بيبيك، فابيش، ستيفانياك، كلاوسن، بورنشين، بار.

التشكيلة المحتملة لبوروسيا دورتموند:
ماير؛ رايرسون، سولي، كوليبالي، روثي؛ نميشا، واتجين؛ أديمي، براندت، بينوي جيتنز؛ هالر