مباريات الاندية الودية

بعد مهرجان أهداف خلف الأبواب المغلقة في مباراته الافتتاحية في الصيف، يتجه توتنهام هوتسبير شمالاً لمواجهة هارتس في مباراة ودية قبل الموسم يوم الأربعاء في تاينكاسل بارك, Hearts vs Tottenham Hotspur.

منح أنجي بوستيكوجلو العديد من اللاعبين فرصة المشاركة ضد كامبريدج يونايتد خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما خسر مضيفهم الاسكتلندي 2-1 أمام ليتون أورينت يوم السبت.

معاينة المباراة


في حين كان عدد قليل من مشجعي توتنهام سعداء للغاية برؤية فريقهم يسلم مبادرة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مانشستر سيتي قبل بضعة أشهر - مما يمنح السيتيزين يد المساعدة في جهودهم لحرمان آرسنال من التاج الذي طال انتظاره - كان المؤتمر الصحفي الناري لـ بوستيكوجلو بعد المباراة يحمل ظلالًا من أنطونيو كونتي ضد ساوثهامبتون في عام 2023.

في نهاية المطاف، أدى الفشل في وضع ثغرة في تطلعات مانشستر سيتي للفوز باللقب - خسارته الخامسة من آخر سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز - إلى حرمان توتنهام من فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا 2024-25، لكنه سيعود إلى منافسات الاتحاد الأوروبي على الرغم من ذلك حيث يتنافس على التفوق في الدوري الأوروبي في الأشهر المقبلة.

والآن بعد أن هدأت الأمور واستمتع بوستيكوجلو بصيف من واجبات التحليل في بطولة أوروبا 2024، يعود توتنهام - الذي أظهر علامات جدية على التقدم الهجومي في النصف الأول من موسم 2023-2024 على الأقل - إلى هوتسبير واي بأعداد كبيرة، حيث يفي اللاعبون بالتزاماتهم الدولية في ألمانيا أو الولايات المتحدة.

ربما تكون مباراة الأربعاء هي المباراة الودية الرسمية الأولى لتوتنهام هذا الصيف، لكن الفريق نجح بالفعل في الفوز بسبعة أهداف على كامبريدج من دوري الدرجة الأولى في مباراة تدريبية هذا الصيف، بعد فوز ساحق 5-0 في الشوط الأول ثم التعادل 2-2 في الشوط الثاني في 13 يوليو.

وشهد ذلك اليوم مشاركة العديد من نجوم الفريق الأول الأساسيين في فريق بوستيكوجلو، كما يتطلع الفريق إلى مواجهات مع كوينز بارك رينجرز، وفيسيل كوبي، وفريق الدوري الكوري كجزء من برنامجه قبل الموسم، بالإضافة إلى مباراتين مزدوجتين مع بايرن ميونيخ.

وكما هي الحال مع زوارهم القادمين، فإن محاولة هارتس لإحداث مفاجأة في الدوري الاسكتلندي الممتاز والتأهل لدوري أبطال أوروبا انتهت أيضًا بالفشل، لكن تأهلهم إلى الدوري الأوروبي لم يلق نفس القدر من السخرية.

مع استمرار سيلتيك ورينجرز في قتالهما الدائم من أجل المجد، أنهى رجال ستيفن نايسميث الموسم كأفضل البقية برصيد 68 نقطة على اللوحة، وحصلوا بشكل مريح على المركز الثالث ومكان في الجولة التأهيلية النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي الثانوية.

ورغم أن نايسميث كان على رأس القيادة منذ أبريل/نيسان 2023، فإن هذا سيكون أول موسم كامل له كمدرب رئيسي بدوام كامل - حيث تم تأكيد تعيينه في هذا المنصب في سبتمبر/أيلول الماضي - لكن استعدادات الفريق المضيف قبل الموسم بدأت بشكل مضطرب يوم السبت.

في الواقع، وصل فريق ليتون أورينت من دوري الدرجة الأولى إلى ملعب تاينكاسل بارك وغادره بانتصار بنتيجة 2-1 بفضل أهداف جوردان براون وديالانج جايسيمي ، الذي جعل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق ليام بويس غير ذي أهمية.

وبعد الخسارة في معركته الافتتاحية أمام ليتون أورينت، يلتقي هارتس مع توتنهام بعد 13 عاما من مواجهتهما من مباراتين في تصفيات الدوري الأوروبي 2011-2012، حيث فاز توتنهام بقيادة هاري ريدناب 5-0 في اسكتلندا قبل أن يكمل المهمة بتعادل سلبي ممل في وايت هارت لين.

اخبار الفريق 


بعد الفوز بكأس أمريكا الجنوبية مع الأرجنتين، يغيب عن توتنهام بطل كوبا أمريكا كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو، ضمن قائمة الغائبين عن هذه المباراة، وهي القائمة التي تضم أيضًا جوجليلمو فيكاريو ، وميكي فان دي فين ، ورادو دراجوسين ، وبيير إميل هويبيرج ، ورودريجو بينتانكور .

لا يزال حارس المرمى فريزر فورستر (الكاحل) وثنائي الظهير الأيسر بن ديفيز (الساق) وديستني أودوجي (الفخذ) يتعافون من إصابات نهاية الموسم، لكن تيمو فيرنر - الذي عاد لفترة إعارة أخرى من آر بي لايبزيج - شارك ضد كامبريدج بعد مشاكله البدنية في الربيع.

وشهدت مباراة نهاية الأسبوع أيضًا حصول المراهق متعدد المهارات أرشي جراي والنجم السويدي لوكاس بيرجفال على دقائقهم الأولى تحت قيادة بوستيكوجلو، الذي يُفهم أيضًا أنه استبعد دجيد سبنس وسيرجيو ريجيلون ، اللذين من المتوقع رحيلهما في القريب العاجل.

وعلى نحو مماثل، كان لدى فريق هارتس المضيف أيضًا عدد قليل من اللاعبين الذين ارتدوا ألوان منتخبهم الوطني على مدار الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك الثنائي الاسكتلندي لورانس شانكلاند وزاندر كلارك ، إلى جانب الثنائي الكوستاريكي جيرالد تايلور وكينيث فارغاس .

كما تم اختيار حارس المرمى المخضرم كريج جوردون - الذي لا يزال يلعب بعمر 41 عاما - ضمن تشكيلة اسكتلندا التمهيدية لكأس الأمم الأوروبية أيضا، لكنه خرج من التشكيلة النهائية ولعب 45 دقيقة في الخسارة الأخيرة أمام ليتون أورينت.

انضم إلى جوردون في الشوط الأول حجر الزاوية الدفاعي كريج هالكيت ، الذي عانى من وقت عصيب بسبب إصابات في الركبة الموسم الماضي لكنه خرج من المباراة دون أن يصاب بأذى لمدة 45 دقيقة يوم السبت.

تشكيلة توتنهام هوتسبير المحتملة:
أوستن؛ بورو، فيليبس، باي فيلد، دونلي؛ بيسوما، سكيب؛ كولوسيفسكي، ماديسون، فيرنر؛ سون