مباريات الأندية الودية

يبدأ أستون فيلا استعداداته لمنافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يخوض أول مباراة ودية له قبل بداية الموسم الجديد يوم الأربعاء، عندما يقوم برحلة قصيرة إلى ملعب بيسكوت لمواجهة والسال .

كان من المتوقع أن يتسلل فريقهم إلى المراكز الأربعة الأولى في الموسم الماضي، في حين سيشارك مضيفهم في دوري الدرجة الثانية للموسم السادس على التوالي.

معاينة المباراة


انتهت مسيرة أستون فيلا في موسم 2023-24 بنهاية حزينة بعد خسارة ساحقة في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام أوليمبياكوس وهزيمة ساحقة 5-0 على يد كريستال بالاس، لكن الموسم كان لا يزال مليئًا بالاحتفالات الجامحة لإيمري وشركته.

وبعد أن حقق الفريق أهداف مالكيه الطموحين بشكل لا يصدق، سيشارك في دوري الدرجة الأولى الأوروبي لكرة القدم لأول مرة منذ 42 عامًا، بعد أن تفوق على فرق مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير ليحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يتناول فيلانز العشاء على الطاولة الأولى في القارة منذ كأس أوروبا 1982-1983، مما يعني أن زوار الأربعاء سوف يشاركون لأول مرة في دوري أبطال أوروبا - كما أصبح معروفًا الآن - هذا الموسم، وقليلون هم الذين يستطيعون أن يجادلوا في أن مكانهم بين نخبة أوروبا لم يكن مبررًا.

وكان احتلال فيلا للمركز الرابع في الموسم الماضي نتيجة قياسية في سلسلة الانتصارات على أرضه - حيث تغلب على أول ثماني مباريات له على ملعب فيلا بارك في الموسم الجديد وحقق 15 انتصارا في المجمل - لكن أيا من مبارياته السبع في فترة ما قبل الموسم لن تقام في أجواء مألوفة.

وبالفعل، سيواجه رجال إيمري قريبًا سبارتاك ترنافا في سلوفاكيا قبل التوقف في الولايات المتحدة، حيث ينتظرهم كولومبوس كرو وكلوب أمريكا ولايبزيج. ثم يصل أتليتيك بلباو إلى ملعب بيسكوت في والسال في أغسطس، قبل أن تختتم الاستعدادات في ألمانيا ضد وصيف دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند.

إن ملعب والسال المتواضع الذي اعتاد على استضافة لاعبين غير معروفين نسبياً من دوري الدرجة الثانية بدلاً من المنافسين على دوري أبطال أوروبا، سوف ينعم بوصول مواهب من الطراز الأول في الأسابيع المقبلة، والتي ينبغي لرجال مات سادلر أن يستلهموا منها بعض الإلهام.

وبعد أن تقاسم أستون فيلا آلام نهاية الموسم بخسارته أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في دوري الدرجة الثانية، انتهى الأمر بالفريق المضيف يوم الأربعاء في المركز الحادي عشر في جدول دوري الدرجة الثانية برصيد 65 نقطة، واستقبل 73 هدفًا وهو رقم مثير للقلق في طريقه إلى ترتيب منتصف الجدول.

في حين سيشارك فيلا في مباراته الودية الافتتاحية للموسم الجديد هذا الأسبوع، فقد حقق والسال بالفعل نجاحا واضحا على فريق ألفتشيرش من دوري الدرجة الممتازة الجنوبي، والذي تغلب عليه 3-0 يوم السبت.

سجل كل من هاري ويليامز وتشارلي لاكين وجيمي جيليس أهدافًا في مباراة مريحة لفريق سادلرز التابع لسادلر، حيث حصل مزيج من لاعبي الفريق الأول والواعدين واثنين من اللاعبين التجريبيين على دقائق صيفية قيمة في لاي ميدو.

وتتضمن أجندة ما قبل الموسم لنادي والسال، الذي لم يواجه أستون فيلا في أجواء تنافسية منذ أيامه في الدرجة الثالثة عام 1972، مباريات مع تامورث، وبرمنغهام سيتي، ودروغيدا يونايتد، وسوليهول مورز. لكن الفريقين تعادلا 1-1 في مباراة ودية قبل 12 شهرا تقريبا.

اخبار الفريق 


أحد الأندية القليلة التي أثارت الدهشة بصفقاتها الانتقالية - مصافحة الفرق الأخرى التي تسير على خط اللعب المالي النظيف - أضاف أستون فيلا إيان ماتسن وكاميرون آرتشر وإينزو بارينيشيا وصامويل إيلينج جونيور وروس باركلي ولويس دوبين إلى صفوفه لعام 2024-25.

ومع ذلك، فإن مشاركة ماتسن مع هولندا في بطولة أوروبا 2024 ستؤخر مشاركته، في حين سيحصل جون دوران ، وأولي واتكينز ، ويوري تيليمانس ، وإزري كونسا ، وجون ماكجين ، والفائز بكوبا أمريكا إيميليانو مارتينيز ، على المزيد من الوقت للتعافي من مغامراتهم الدولية.

ولا يزال الثنائي بوبكر كامارا وإميليانو بوينديا اللذين يعانيان من إصابة طويلة الأمد في الركبة في مرحلة التعافي ولن يشاركا في ملعب بيسكوت أيضًا، بينما يرتبط موسى ديابي بقوة بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية، مما يجعل مشاركته غير مؤكدة إلى حد ما.

وعلى نحو مماثل، كانت هناك حركة كبيرة داخل وخارج جدران والسال هذا الصيف مع رحيل ما يصل إلى تسعة لاعبين حتى الآن، بما في ذلك لاعب خط الوسط إسحاق هاتشينسون ، الذي دفع بريستول روفرز 252 ألف جنيه إسترليني من أجله.

ولم يستخدم أصحاب الأرض احتياطياتهم النقدية بعد، لكن اثنين من لاعبي ستوك سيتي الواعدين - قلب الدفاع ديفيد أوكاجبوي وحارس المرمى تومي سيمكين - انضما إليهما، وكان كلاهما جزءا من تشكيلة الشوط الأول خلال الفوز على ألفتشيرش.

التشكيلة الأساسية المحتملة لفريق والسال:
سيمكين؛ سي. باريت، ويليامز، أوكاجبو، فاركوهارسون، إل. جوردون؛ ستيرك، لاكين، إيرينج؛ جيه. جوردون، مات

التشكيلة المحتملة لأستون فيلا:
أولسن؛ كيسلر هايدن، توريس، هاوس، ديني؛ روجرز، باركلي، بارينيشيا، رامسي؛ آرتشر، دوبين